4 أفكار إبداعية للتسويق لنفسك ككاتب مستقل على الانستغرام!

ككاتب مستقل

تحتاج -ككاتب مستقل- للتفاعل مع العملاء المحتملين عبر قنوات شبكات التواصل الاجتماعي المتعددة لتوسيع نطاق وصولك. ولكن عندما يتعلق الأمر بالانستغرام، يصعب -إلى حدٍ ما- الجمع بين فكرة الكلمات المكتوبة والمنصة المعتمدة على الإبهار البصري.

لكن ماذا لو كان بمقدورك -بقليل من الإبداع وباستخدام هاتفك الذكي- كسر هذه القاعدة؟

4 طرائق يمكنك ككاتب مستقل الترويج لخدماتك على الانستغرام

هل أنت جاهز لإظهار نظهر المذهلة وبيع المزيد من الخدمات في أسرع وقت ممكن؟

نشر صورك الذاتية برفقة كتاباتك

عندما يتعلق الأمر بالتفاعل، تحصل الصورة التي تتضمن وجهًا على إعجاب 38% مقارنةً بغيرها. تساعد هذه الحيلة متابعيك على التواصل معك بشكل أفضل. التقط صورة سيلفي مبتسمة وأرفقها بنص. إذا كنت تخجل من الكاميرا، فأضفِ بعض الفن على الصورة باستخدام الإضاءة غير التقليدية والإطارات المشوشة. استخدم ميزة التحرير على الانستغرام أو استخدم محرر صور مستقل لإضافة تعليق (بخط غامق) يتعلق بنوع العمل الذي تقوم به أو المشروع الذي تعمل عليه.

لن يقوم أي محرر في مجلة محترمة بالتمرير عبر منشور يقول “الكاتب الصحيّ” بأحرف ذات ألوان قوس قزح فوق شخص مرح يحتسي عصيرًا.

في قسم التعليقات، أخبر القراء قليلاً عن الموضوعات التي تستمتع بمتابعتها وكيف يمكنهم التواصل معك.

دع ملفك الشخصي يعمل نيابة عنك

كلما أمكنك، استخدم ميزة (لقطة الشاشة) على هاتفك المحمول للتوصل إلى منشورات مختلفة عن صور الانستغرام التقليدية. كيف؟ الأمر بسيط وسريع! توجه -عبر هاتفك الذكي- إلى ملفك الشخصي في إحدى منصات العمل الحرّ (مثل كفيل)، وخذ لقطة شاشة له، ثم افتح الانستغرام. قص الصورة وحررّها حسب رغبتك ثم انشرها!

في قسم التعليقات، تأكد من إخبار معجبيك أين يمكنهم إيجادك على المنصة المقصودة. يمكنك أيضًا إضافة رابط ملفك الشخصي في قسم السيرة الذاتية بصفحتك على الانستغرام. من الجيد أيضًا مشاركة جملة أو جملتين حول سبب حبك للكتابة وما تخصصك.

الفيديو بألف صورة

لا يخفى عليك أن مقاطع الفيديو ترتفع إلى أعلى خلاصات الانستغرام. فلماذا لا تصنع فيديو تسويقيًا سريعًا للمساعدة في الترويج لكتابتك؟ استخدم كاميرا هاتفك الذكي لتسجيل دردشة عفوية حول هويتك والخدمات التي تقدمها وأين يمكن لأصحاب المشاريع إيجادك عبر الإنترنت.

تأكد من استخدام بضعة وسوم متعلقة بمجال كتاباتك وأسلوبك لاكتساب جمهور جديد قد يحتاج خدماتك. على سبيل المثال، قد يستخدم كاتب تقني وسوم #كاتب_مستقل #كاتب_تقني #الذكاء_الصنعي #OTT للسماح للقراء بمعرفة الموضوعات التي يستمتع بالكتابة عنها.

أشكر عميلك المفضل

سلّط المزيد من الضوء على عملك وشارك بعض الامتنان للعميل الذي وظفك من خلال نشر لقطة شاشة (ستبدأ في حب هذا النوع من المنشورات!) لعملك المنشور. اَشر لذاك العميل وامنحه بعض كلمات الشكر على هذه الفرصة. وأخيرًا، اشرح ما استمتعت به في المشروع واذكر رغبتك بالعمل سويةً مرة أخرى.

تعمل هذه الإستراتيجية بشكل ممتاز مع المحتوى الذي يرغب عميلك بتوسيع نطاق وصوله على شبكات التواصل الاجتماعي. وسيساعده منشورك على ذلك. هذا ما أسميه علاقة عميمة الفائدة Win-win!

العملاء يبحثون عنك بالفعل في انستغرام

خذ وقتك في مشاركة المزيد حول خدماتك الكتابية على انستغرام ينشر أخبارًا عن مواهبك. وخلال وقتٍ وجيز، ستكتسب الكثير من الإعجابات والتعليقات ونأمل أن تحصل على بعض الاستفسارات في بريدك الوارد.

يومًا سعيدًا!🥰

المقالة مترجمة بالمناسبة!

إذا كنت مهتمًا:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.